بنر 4 بنر 3
بنر 2 بنر 1


لاتنسوا معاودة زيارة منتديات الزوجة العربية ArbWife.Net
Arbwiefs.com

أهلا وسهلا بك في الزوجه العربية.
اهلا وسهلا ومرحباً  , معنا فى منتديات الزوجه العربيه تمنيتنا لكم بالمحبة والمودة والفائده تذكرو دئماً وابداً تجمعنا هنا للعلم والمعرفة والمحبة فهذ الصرح الطيب ::أسس من اجل المحبة والاحبة فلا تبخلو عليها بالنشاط ومساعدة بعضنا البعض لكى نكون قدوة للاخرين::
« آخـــر الــمــواضــيــع »
         :: تفسير ايات سور الاحقاف ومحمد والفتح والحجرات والذاريات (آخر رد :ناطق العبيدي)       :: تفسير اسماء الله الحسنى/الحكيم (آخر رد :ناطق العبيدي)       :: أوسك أكبر مقر لبناء السفن في روسيا (آخر رد :ناطق العبيدي)       :: حصون هاكا .. منازل فريدة من نوعها (آخر رد :ناطق العبيدي)       :: للي يبغى يترزق الله وموزعين (آخر رد :ناطق العبيدي)       :: بالمراحل العمرية- هكذا يتقدم المهبل بالعمر (آخر رد :ناطق العبيدي)       :: تحضير فطيرة البطاطس بالخضار (آخر رد :ناطق العبيدي)       :: الأسباب الشائعة لفقدان الشعر (آخر رد :ناطق العبيدي)       :: توصيات الذهب شراء اليوم وتوقعات اسعار الذهب (آخر رد :اثار دويدار)       :: تتجلى عظمة الخالق ... في الحديث القدسي الشريف (آخر رد :الزوجة المثالية)      


الانتقال للخلف   الزوجه العربية > المنتديات الرياضية > الرياضة - الرياضة المصرية - اخبار الرياضة السعودية الرياضة - الرياضة العربيه

الرياضة - الرياضة المصرية - اخبار الرياضة السعودية الرياضة - الرياضة العربيه الرياضة ,الرياضة الان , اخر اخبار الرياضة , الرياضة العربية , اخبار الرياضة المصرية , الرياضة السعوديه

Tags H1 to H6

الزوجه العربية

الرياضة مهمة في تقليل حدوث الوفيات

الرياضة مهمة في تقليل حدوث الوفيات
إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-30-2017, 10:29 AM   #1
الولهان عبدالله
مدير المنتدى
يكفي اني احبك


الصورة الرمزية الولهان عبدالله
الولهان عبدالله غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 23798
 تاريخ التسجيل :  Jan 2012
 أخر زيارة : يوم أمس (10:57 PM)
 المشاركات : 31,595 [ + ]
 التقييم :  2925
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
وردة الرياض ارجعي ياكل الحب
 اوسمتي
تاج الاداره 2017 7 59 دبل مشاركاتك 3 
لوني المفضل : Coral
افتراضي الرياضة مهمة في تقليل حدوث الوفيات



أكد عضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي للطب الرياضي، استشاري وأستاذ أمراض القلب الدكتور خالد النمر، أن الرياضة مهمة جداً في تقليل حدوث الوفيات المفاجئة، مشيراً إلى أن 90‎%‎ من الوفيات المفاجئة تحدث بسبب جلطات القلب.

وأوضح "النمر"، خلال حديثه أمس لبرنامج "أكشن يا دوري" عن الموت المفاجئ عند الرياضيين، أن ممارسة الرياضة تحمي الإنسان من الوفاة المفاجئة، لافتاً إلى أن نسبة حدوث الوفيات المفاجئة بين الرياضيين تظل أقل من غيرهم بمعدل 1 من 100 ألف.

وعدّد "النمر" الأسباب المشهورة لوفاة الرياضيين ولاعبي كرة القدم أثناء المباريات بأنها تنجم عن ضعف عضلة القلب، وتنسج البطين الأيمن، وجلطات القلب، والاختلال الكهربائي، وتضخّم عضلة القلب أو التهاب فيروسي، بالإضافة إلى الاختلال في نبضات القلب.

وعزا التركيز على حوادث وفيات اللاعبين المفاجئة رغم قلة حدوثها إلى أنه يسلط عليهم الضوء إعلامياً أكثر من غيرهم، في الوقت الذي تحدث وتشاهد فيه هذه الوفيات في أي مكان؛ مثلاً نجد شخصاً توفي وهو ساجد أو في الطواف أو في منزله أو مكتبه.

وأفاد عضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي للطب الرياضي بأنه يتوجب على الرياضيين القيام بفحص وتخطيط وتصوير عضلة القلب، بحسب شروط الفيفا، مضيفاً: "يجب بذل الأسباب واتخاذ الوقاية"، خصوصاً وأن الوفيات الفجائية تقل بنسبة 80‎%‎ إذا قام اللاعب بإجراء فحوص للقلب".

‏ونبّه الدكتور "النمر" إلى أن المدربين في كرة القدم معرضون للذبحات القلبية أكثر من اللاعبين؛ لأنهم أكثر سمنة وتدخيناً، وأقل التزاماً بالقوانين الصارمة المفروضة على اللاعبين.

‏ولفت إلى أن لاعبي كرة القدم بعد الاعتزال تكثر فيهم السمنة والسكري مقارنة بأقرانهم في العمر؛ بسبب انفراط القيود السابقة الغذائية والرياضية اليومية.

يُذكر أن "عبدالرحمن شراحيلي" لاعب فريق الجودو السعودي للشباب، توفي صباح السبت الماضي في معسكر المنتخب بالبرتغال؛ إثر أزمة قلبية، وكتبت حينها اللجنة الأولمبية العربية السعودية، عبر صفحتها الرسمية على موقع "تويتر" قائلة: "تنعى اللجنة لاعب منتخب الشباب عبدالرحمن شراحيلي (20 سنة)، الذي انتقل إلى رحمة الله صباح اليوم في معسكر الفريق بالبرتغال، نتيجة أزمة قلبية
للمزيد من مواضيعي

 

الموضوع الأصلي : الرياضة مهمة في تقليل حدوث الوفيات     -||-     المصدر : الزوجه العربيه     -||-     الكاتب : الولهان عبدالله



hgvdhqm lilm td jrgdg p],e hg,tdhj hgvdhqm hg,tdhj jrgdg



 
 توقيع : الولهان عبدالله



رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر

الكلمات الدليلية
مهمة, الرياضة, الوفيات, تقليل, حدوث


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 زائر)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع



الساعة الآن 08:27 PM.

جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها .. ولا تعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى